Volume 03 Numéro 01



 
التقويم الجامعي بين المفهوم التقليدي والحديث                  عبود زرقين و شوقي جباري    

 


التعليمية وعلاقتها بالأداء البيداغوجي والتربية                                                  نورالدين أحمد قايد و حكيمة سبيعي    


 تعليمية العلوم الاجتماعية في فلسفة الإصلاحات الجديدة قراءة للعلاقة البيداغوجية             عمر العرباوي     

( بين الأستاذ والطالب(قسم علم الاجتماع نموذجا                                         



البحوث الفصلية في الجامعة ومدى فاعليتها في تكوين الطالب                                   عبد القادر بقادر   


مدى تقبل الطلبة للاستراتيجيات المتمركزة على نشاطهم بدل الاستراتيجيات                   عقيل بن ساسي و بوبكر دبابي    

 المتمركزة على نشاط الأستاذ دراسة ميدانية بالمركزين الجامعيين غرداية و الوادي                     



دور التعليم الالكتروني في تعزيز التعليم الجامعي                                               يحيى بوتردين و سمية بن عمارة   


التعليـم الإلكترونـي كفعل بيداغوجـي حديث في الإصـلاح الجـامعي في الجـزائر           منال بورقبي   


شروط ومواصفات الدروس والمحاضرات النظرية                                              عبد الرحمن   


الفعالية في التدريس بمؤسـسـات التـعليم العالي                                               قشار محمد و عبد الرحمن حاج إبراهيم   

و سعيد بهون                                                                                                                                      


تصور مقترح لتطوير طريقة المحاضرة في التدريس الجامعي                               حديـد يوسف   


شروط ومواصفات الأستاذ الجامعي والمحاضرة الجامعيّة (إعدادًا وإلقاءً)                    صليحة خلوفي   


الإدارة الصفية في الوسط الجامعي (حالة العلوم الاجتماعية في الجامعة الجزائرية)         عبد العزيز خواجة  


تطورات المنهج التعليمي المعاصر في العلوم الإنسانية والاجتماعية – آليات ومفاهيم         مصطفى عبد النبي و محمد عجيلة   

و مصطفى بن نوي                                                                                                                                    



المقاربة بالكفاءات كأسلوب لدعم التعليمية في الجامعات الجزائرية                             عدمان مريزق   

 

تقويم مستوى تحكم الأستاذ الجامعي بكليات العلوم الإنسانية والاجتماعية                       السعيد عواشرية    

في العملية التقييمية لتحصيل الطلبة                              


الجامعة بين فجوة التعلٌّم ورهانات تطوير الأداء نظرة إلى الواقع...                             عبد اللطيف مصيطفى    

واستشراف للمستقبل                                                                   و عبد الرحمن بن سانية                                          


تقويم الكفايات التدريسية للأستاذ الجامعي: دراسة ميدانية                                          نادية يوب ومختار يوب   

على عينة من أساتذة جامعة ورقلة                             


كيفية بناء اختبار تحصيلي اختبار مادة مدخل إلى علم النفس نموذجا                               جمعة أولاد حيمودة  


إشكالية التقويم الجامعي وأثره في تحسين مردود الأستاذ الجامعي                                 رضا عامر و نسيمة كريبع 
 

دور التقويم في العملية التعليمية الجامعية                                                            صالح بوسليم و عباس بن الشيخ  

مواصفات الاختبار التحصيلي وخطوات بنائه                                                        قنون خميسه  

كيفيّة إنجاز مذكّرة التخرّج وقواعد تقويمها                                                            محمد مشري  

الاعتبارات التقنية في بناء اختبار تحصيلي                                                          مريامة بريشي و الزهرة الأسود  

واقع تدريس العلوم الاجتماعية في الجامعة الجزائرية                                               سامية فرفار  

Warda KHOUN   Teachers’ Awareness and Use of Affective Strategies in Teaching Foreign Language  

Oral Tasks: A Case Study of Ten Teachers of Oral Expression Module                       


SALIHA CHELLI                                         The Competency-based Approach in High Education     

نحـو تكويـن نـوعـي وجـامعـة رسـاليـة                                                          شول بن شهرة و ماجدة مدوخ     

تعليمية المواد في العلوم السياسية الأسس المنهجية والمعارف النظرية                       أولية بوحنية قوي     


 


فاعلية التقويم والامتحانات في التعليم الجامعي                                                إدريـس بن خـويا     

أين الطالب في مذكرة التخرج؟                                                               محمد السعيد بن سعد    

دور التقويم في مدى تصويب المعلومات لدى الطالب الجامعي                            عبد الحميد بوخارير    

تعليمية النص التعليمي للغة العربية وآدابها في الجامعة                                       خدير المغيلي   

تعليمية التراث الأدبي الجزائري في قسم اللغة العربية وآدابها بين الواقع والآفاق          يحي حاج امحمد   


 

JoomShaper